حمزات ميسان بني الحارث
حمزات ميسان بني الحارث
حمزات ميسان بني الحارث
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كل مفيد
 
الرئيسيةركن التهاني أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» أشهر أطباء العرب خلال قرن
تطور الصناعة في كوريا Emptyالثلاثاء يناير 02, 2024 3:59 am من طرف Admin

» الشيخ / دخيل الله بن غزال في ضيافة الأستاذ / غريب بن سفر الحارثي
تطور الصناعة في كوريا Emptyالإثنين أبريل 24, 2023 3:01 am من طرف Admin

» معالم سياحية في اليمن
تطور الصناعة في كوريا Emptyالأحد سبتمبر 05, 2021 12:45 pm من طرف Admin

»  هل ترغب في السفر
تطور الصناعة في كوريا Emptyالخميس أغسطس 26, 2021 7:17 pm من طرف Admin

» حمزات ميسان بني الحارث من الحسكان من ناصرة من بني الحارثي
تطور الصناعة في كوريا Emptyالخميس أغسطس 26, 2021 7:09 pm من طرف Admin

» شاعر يفتخر بأصله
تطور الصناعة في كوريا Emptyالأربعاء مايو 12, 2021 3:21 am من طرف Admin

» درب التبانة
تطور الصناعة في كوريا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2019 12:43 am من طرف Admin

» الكيمياء وتقنية النانو
تطور الصناعة في كوريا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2019 12:34 am من طرف Admin

» قوة روسيا النووية القوية
تطور الصناعة في كوريا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2019 12:27 am من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 تطور الصناعة في كوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 14/12/2013

تطور الصناعة في كوريا Empty
مُساهمةموضوع: تطور الصناعة في كوريا   تطور الصناعة في كوريا Emptyالجمعة ديسمبر 20, 2013 7:25 pm

تعتبر صناعة السيارات في كوريا من الصناعات الحديثة, وبالرغم من حداثتها فإنها حققت تقدماً كبيراً وسمعة طيبة في الأسواق الدولية مقارنة بعمر هذه الصناعة.
فقبل الحرب العالمية الثانية لم تكن هناك صناعة للسيارات في كوريا, وما تواجد في ذلك الوقت إلا عدد محدود من ورش الصيانة وصانعي قطع الغيار للسيارات المستوردة, وكان من بين تلك الورش عدد يدار من قبل شركات السيارات اليابانية. وفي عام 1955 جرت أول محاولة لتصنيع سيارة كورية, وكانت محاولة إعادة هيكل سيارة جيب عسكرية أمريكية¹ ولكن البداية الحقيقية لإنشاء صناعة للسيارات تزامنت مع صياغة الحكومة لقانون حماية السيارات والتي اعتبرته جزء من أولي الخطط الخمسية في عام 1962, وبمقتضى ذلك القانون شجعت الحكومة  صناعة السيارات, وقد تمثل التشجيع في إعفاء مكونات وقطع السيارات الواردة من الضرائب والرسوم الجمركية, وقد أقيم أول مصنع لتجميع السيارات من قبل شركة Saenara للسيارات بمساعدة من شركة نيسان اليابانية لإنتاج السيارات بطاقة قدرها 6000 سيارة سنوياً. وبسبب بعض المشاكل المالية أغلق المصنع في عام 1963, وانتقلت ملكيته الي شركة Shinjin للسيارات في عام 1965 ثم غيرت الشركة اسمها إلى جنرال موتورز – كوريا ثم شركة Saeban للسيارات, وأخيراً إلى شركة Daewoo للسيارات وهي إحدى شركات مجموعة دايو. وفي الوقت الحالي وبالإضافة إلى شركة دايو توجد 3 شركات كبيرة منتجة للسيارات هي هيونداي Hyundai, كيا Kia وآسيا Asia. وقد تأسست هيونداي للسيارات في عام 1967, أما كيا للسيارات فبالرغم من قدمها وتأسيسها في عام 1944 كشركة لإنتاج الدراجات إلا أنها بدأت في إنتاج سيارات النقل في عام 1971 وسيارات الركوب في عام 1974 وذلك بمساعدة شركة فور, كما دخلت الشركة في عام 1987 في اتفاق مع كل من فورد الأمريكية ومازدا اليابانية لإنتاج سيارات Mazda Festiva أما شركة آسيا فقد بدأت إنتاجها في عام 1970 بالتعاون مع شركة فيات Fiat الإيطالية لإنتاج فيات 124, ثم سيارات النقل والسيارات العسكرية مع شركة كيا في عام

¹1979 وبوجه عام يمكن تقسيم مراحل تطور صناعة السيارات في كوريا إلى المراحل التالية:
1-    مرحلة التجميع ( 1962-1976) خلال تلك المرحلة قامت كل من شركة Saenara وشركة Shinjin بتجميع السيارات اليابانية لكل من شركة نيسان وتيوتا, وقد بلغت نسبة التصنيع المحلي في ذلك الوقت 21%.
2-    مرحلة التصنيع المحلي (1974-1979) في المرحلة الثانية بدأ الاهتمام بالتصنيع المحلي, وقد أخذت شركات هيونداي و آسيا وجنرال موتورز – كوريا تلك المهام على عاتقها, كما اتبعت تلك الشركات سياسة التعاون مع الشركات الأمريكية والأوروبية لإنتاج سيارات بموديلات أمريكية وأوروبية. وقد ارتفع إنتاج السيارات في ذلك الوقت ليصل إلى 30.000 سيارة, وقد بلغت نسبة التصنيع المحلي الحقيقية في ذلك الوقت 50% في عام 1974.
3-    مرحلة إنتاج نموذج محلي (1975-1979). وفقاً لخطة السيارات الكورية في عام 1974, قامت كيا بإنتاج سيارة Brisa وهي تصميم لشركة مازدا اليابانية. وفي عام 1975 قامت شركة هيونداي بإنتاج أول سيارة كورية محلية أطلق عليها اسم Pony وقد بلغت نسبة التصنيع المحلي في ذلك الوقت أكثر من 85% في بداية تلك المرحلة.
4-    مرحلة تحسين المنتج (1980-1984)  انتعشت صناعة السيارات في كوريا بعد نجاح شركة هيونداي في تقديم أولى موديلاتها في السوق المحلية وكذلك في أسواق آسيا. وقد استمرت الشركة في تطوير إنتاجها فقدمت 2 Pony في عام 1982 ثم Stellar في عام 1983. كما قدمت شركة دايو Maepsy وهي نموذج معدل من سيارة Gemini لجنرال موتورز, وقد بلغت نسبة التصنيع في تلك المرحلة ما يقرب من 98%.
5-    مرحلة التطوير والابتكار (1985-حتى الآن). في تلك المرحلة كثفت كبريات الشركات الكورية جهودها لتطوير إنتاجها من السيارات, فقدمت الشركة المنتجة جيلاً جديداً من السيارات يتمتع بمواصفات تكنولوجيا عالية مكنتها من غزو الأسواق الأمريكية والكندية وبصفة خاصة في عامي 1986 , 1987 , وفي مايلي جدول يوضح إنتاج السيارات وصادرات الركوب في الفترة ما بين 1985 إلى 1991

لقد شاركت شركة هيونداي بنسبة كبيرة في إنتاج وصادرات السيارات الكورية, فلقد قدمت Excel في عام 1985, Grandure في عام 1986, Sonata في عام 1988.
ونتيجة للدور المتميز الذي لعبته تلك الشركة في تطوير صناعة السيارات الكورية وإتباعها لسياسات تختلف عن سياسات الشركات الكورية الأخرى فإننا سنعرض لاستراتيجيات تلك الشركة¹. Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hamzatmaysan.forumarabia.com
 
تطور الصناعة في كوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حمزات ميسان بني الحارث :: الصناعة-
انتقل الى: